Top أنواع المدراء في العمل Secrets

Wiki Article



هل تعتقد بأن أي من العبارات التالية صحيحة، أم أنك ترى أن جميعها صحيح؟ هل هو رئيسك في العمل أم مديرك المباشر؟

تم تحرير هذا المقال من قِبل ريك تيتزلي، المحرر التنفيذي في مكتب نيويورك.

السعودية أضوى الدخيل.. نجمة ساطعة في سماء الإبداع وريادة الأعمال

شاهد مجموعة المقالات الخاصة بنا باللغة العربية، واشترك في النشرة الإخبارية العربية الشهرية

هو أقل صعوبة من المدير المتسلط إلا أن الصفة الملاصقة له أنه بيروقراطي لا يؤمن بأساليب الإدارة الحديثة، فهو شديد المركزية حيث يعتقد أنه الشخص الوحيد القادر على تسيير الأعمال لذلك يتدخل في كل شيء ويسعى لعمل كل شيء بنفسه، لا يعتمد على موظفيه في العمل ولا يسمح لهم باتخاذ أي قرار قبل الرجوع إليه وإذا اتخذ الموظف قرار بالنيابة عنه يسعى مباشرة لفصله من العمل، يمكن القول إنه سيء المعاملة مع الموظفين فهو ينظر للموظفين بأنهم أقل خبرة ومرتبة منه حتى ولو كان الموظف لديه خبرة كبيرة.

يضعف أداء الموظفين وتنخفض إنتاجيتهم، إذا واجه القائد صعوبة في إبقائهم متحمسين ومشاركين في مهامهم، أو عندما يتعرضون للإرهاق نتيجة الضغط في تأدية أدوارهم.

سواء كنت تُخطط إلى بدء عملك التجاري الخاص أو بدء مهنة جديدة في قطاع إدارة الأعمال فمن الضروري أن تكون على معرفة جيدة بأنواع المدراء في الشركات؛ لذلك يسلط موقع «رواد الأعمال» الضوء في السطور التالية على أفضل أنواع المدراء في الشركات، وهي على النحو التالي:

دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

لا تحاول إذًا معادلة النتيجة من خلال العمل ببطء، أو أخذ إجازات طويلة أو وجبات غداء أطول؛ إذ سيؤدي ذلك فقط إلى زيادة تأخرك في عبء العمل الخاص بك وبناء قضية لرئيسك في العمل لإقالتك قبل أن تكون مستعدًا لذلك.

على الرغم من أن بعض الناس قد يعتبرون إدارة الأعمال صناعة أو مهنة واحدة إلا أنها في الواقع مجال متنوع يضم العديد من القطاعات، وسواء كنت تتطلع إلى بدء مهنة في إدارة الأعمال أو بدء عملك التجاري الخاص أو السعي للحصول على درجة أو شهادة متقدمة فيجب أن تكون لديك المعرفة الأساسية حول أفضل أنواع المدراء في الشركات؛ للقدرة على التمييز بين الفروع العديدة لهذا القطاع الكبير وفهم الدور الذي يلعبه كل منها في الشركات أو المؤسسات.

بكه للتعليم توفر مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية التي تُعنى بتحسين مهارات الموظفين في مختلف المجالات، مثل القيادة، والإدارة، والتكنولوجيا، وغيرها من المجالات المهمة.

وقد أثرت قدرته على الاستماع وتوجيه الجهود نحو وضع حلول فعالة في تحسين سمعة الشركة بالداخل والخارج.

وبمرور الوقت والحصول على مزيد من شاهد المزيد التدريب في "وافل هاوس"، يمكن للطهاة المبتدئين أن يصبحوا طهاة رئيسيين. ولكي يحصلوا على هذا اللقب، يجب عليهم أن يجتازوا اختبارات تقيم قدرتهم على تقديم خدمة عملاء جيدة، والتعامل الآمن مع الأغذية، والطهي ببراعة؛ ناهيك عن فهم واحترام القواعد والعادات الخاصة بمطاعم "وافل هاوس".

عليهم أن يمتنعوا عن التدخل في الأمور الإدارية اليومية، والاهتمام بالتفاصيل الإدارية الصغيرة للفريق التنفيذي، أو حملنا على أن نكون الذراع القوية للمؤسسة التي تقوم بما نريدهم هم أن يقوموا به.

Report this wiki page